درجة الحرارة المناسبة للملابس في الغسالة 01111599972

درجة الحرارة المناسبة للملابس في الغسالة

تبدو عملية غسل الملابس داخل الغسالات الأتوماتيكية سهلة و بسيطة لدى الكثير من المستخدمين الذي لا يكلفهم الأمر شيئ سوى حمل الملابس و وضعها داخل الوعاء ثم تشغيل الغسالة عبر الضغط على زر البدء, دون النظر إلى الاختيارات الكثير و برامج الغسالة المتوفرة لكن نوع غسيل على حدى, و إلى درجة الحرارة المناسبة للملابس في الغسالة, حيث لا يتوقف الأمر على تشغيل الملابس فحسب, بل يجب فرز الغسيل على حسب نوع القماش و لونه و درجة الحرارة المناسبة له, و حتى مسحوق الغسيل الذي سيستخدم معه, و هل هذا المسحوق صالح للإستخدام مع الملابس ذات اللون الأبيض فقط أم لكل الألوان .

 

درجة الحرارة المناسبة للملابس في الغسالة

يرى خبراء صيانة سامسونج أن كل نوع غسيل يحتاج إلى درجة حرارة مياه معينة لكي يعطي النتائج المرجوة, و لعل أفضل نصيحة نقدمها لكم اليوم هي النظر إلى العلامة الخاصة بكل نوع ملابس لمعرفة طريقة الغسيل التي تتلائم معه, بالإضافة إلى تصنيف الغسيل وفق ما يلي من نقاط لها علاقة ب درجة الحرارة المناسبة للملابس في الغسالة الأتوماتيك :-

أولاً: الكتان و الأقان ذات اللون الأبيض

و هي أكثر أنواع الأقمشة استخداماً, لذلك فإنها غالباً ما تمتلئ بالأوساخ و البقع الصعبة, و من ثم فإنها تحتاج إلى درجة حرارة عالية ليتم تنظيفها بشكل جيد, خاصة و أن هذا النوع من الأقمشة له قدرة على احتمال الدرجات العالية من المياه الحارة.

ثانياً : الصوف و الكتان و القطن المخلوطين بالبوليستر

تحتاج هذه الأقمشة إلى ضبط الغسالة على 40 درجة مئوية, فهي لن تنظف بدرجة حرارة منخفضة, و لن تحتمل أيضاً درجات الحراة العالية حتى لا يتلف البوليستر الداخل في انسجتها.

ثالثاً : الأقطان المخلوطة بالبوليستر و النايلون

يحتاج هذا النوع من الملابس غلى دردجة حرارة أعلى بقليل من السابقة, لذا يمكن ضبط الغسالة على 50 درجة مئوية, و لكن ذلك في حالة ان الملابس متسخة بشكل كبير, أما غير ذلك فيمكنك غسلها تماماً كما الطريقة السابقة على درجة حرارة 40.

رابعاً : الملابس الداكنة و اللامعة

يحتاج هذا النوع من الملابس إلى الغسل في درجات حرارة منخفضة جداً حتى لا يبهت لونه و يفقد صبغته, كما يجب أيضًا أن لا تضع معطر الملابس مع الملابس الداكنة و اللامعة لأنه يترك عليها بقايا و ترسبات واضحة .

خامساً: الملابس الصوف

يحتاج أيضاً الصوف إلى درجة حرارة منخفضة على الرغم من ثقله, كما أنه يحتاج إلى دورة خفيفة جداً بحيث لا تنفصل أنسجته عن بعضها البعض أو تتشابك. و يمكن إضافة القليل من معطر الملابس مع هذا النوع لأنه يلطفها و يجعلها ناعمة .

سادساً : الفوط و الملايات

غالباً ما تصاب الفوط و الملايا ببقع زيتية و أوساخ صعبة, لذا يجب تنظيفها على درجات حرارة عالية تصل إلى 60 درجة مؤية, و ذلك من أجل تخليصها من البقع و أيضاً من البكتيريا و الفايروسات التي قد تكون عالقة عاليها, و لكن تنسي استخدام المبيضات لإعطاء نتيجة أفضل.

سابعاً : الملابس الجينز

على الرقم من سماكة و قوة الجينز إلا أنه يتم التعامل معه بنفس معاملة الملابس الداكنة و اللامعة تماماً, فلا يستخدم معه سواء ماء بارد للحفاظ على لونه و شكله, لذا احرصي على ضبط الغسالة على 30 درجة مئوية أو أقل.

 

دورة الغسيل المناسبة لكن نوع ملابس

لا تتضمن الطريقة الصحيحة لاستخدام الغسالة الأتوماتيك أن تختاري درجة الحرارة المناسبة للملابس في الغسالة فحسب, بل يجب أن تنتبهي لأن تكون دورة الغسيل التي اخترتيها ملائمة لكل نوع ملابس كما يلي :-

الدورة السريعة : و هي تستخدم للملابس التي تحتاجين إليها بسرعة كبيرة, حيث تنتهي هذه الدورة بسرعة و تمنح نتائج جيدة, و لكن يعاب عليها أنها تستهلك الكثير من الماء و الطاقة الكهربائية.

الدورة الخفيفة: و هي الدورة التي تستخدم فقط مع الملابس الرقيقة و الدانتيل و الحرير و الصوف.

الدورة الطويلة: و هي تلك الدورة التي تستخدم مع الملابس شديدة الاتساخ, و كذلك مع المناشف و الملائات و الأغطية, و يمكن تشغيلها أيضاً مع الجينز.

الدورة العادية: و هي عبارة عن برنامج غسيل متوسط, يستخدم مع الكثير من أنواع الغسيل المختلفة و الملابس القطنية.

 

01111599972