مشكلة تسرب الماء من الغسالة 01027867869

مشكلة تسرب الماء من الغسالة

تتعرّض الغسالات في كثير من الأحيان إلى عدد من المشاكلات أو الأعطال, و التي غالباً ما تظهر عن سوء الاستخدام أو إصابة الغسالة بأي مشاكل تقنية أخرى، و من هذه أبرز هذه المشكلات أو أكثرها شيوعاً هي مشكلة تسرب الماء من الغسالة التي تعد مزعجة جداً لدى كل من يواجهها, كما أنها تشكل خطراً كبيراً فيما يخص إحتمالية لمس الماء المتسرب للأجزاء الكهربائية المودجودة في الغسالة. و إذا كنت واحداً ممن يعانون من هذه المشكلة فعليك مراجعة هذا المقال الذي أعده خبراء توكيل سامسونج حتى يعرف كل مستهلك في صدد هذه المشكلة كيفية التعامل معها و إصلاحها.

 

أسباب مشكلة تسرب الماء من الغسالة

وجود تسريب من المضخة

إن مضخة المياه تعمل على نقل المياه حوض الغسالة إلى فتحة التصريف الخاصة بها، و هي قد تتعرض لأي ضرر يؤدي إلى تسرب الماء من داخلها . و هنا يجب فحص خراطيم المضخة الخاصة بمداخل و مخارج التصريف فقد يكون التسريب منها و ليس من المضخة نفسها, و في حال أنها سليمة قم بحص المضخة و إذا كانت هي السبب فإنها ستحتاج إلى تبديل. و هذا التبديل يحتاج إلى فني مختص من صيانة سامسونج له قدرة على التعامل مع قطع الغسالة الداخلية المختلفة .

 

وجود تسريب من أحد الخراطيم

إن تسريب الخراطيم هي أكثر الأسباب شيوعاً في مشكلة تسرب الماء من الغسالة فقد تكون مهترئة أو غير مربوطة بإحكام, و هنا يجب فحصها و التأكد من سلامتها . و عامة يوجد أي غسالة ثلاثة أنواع من الخراطيم و هم ( الخراطيم الداخلية, خرطوم المدخل, خرطوم التصريف ) و عليك فحص كل واحد منهم عن كسب للتأكد من سلامته أو عدم إنسداده من الداخل أو أنه محكم الربط في مكانه الصحيح, و في حال وجدت أي إنسداد فسيتعين عليك إزالته بأي أداه معدنية رفيعة و طويلة لها قدرة على إختراق الخرطم ثم قم بغسل هذا الخرطوم جيداً من الداخل بالماء الساخن, أما في حال تلفه فإنك ستستبدله بخرطوم جديد من من مركز صيانة سامسونج لكي تضمن أنه أصلي و مصنع من مواد عالية الجودة .

 

وجود تسريب من باب الغسالة

قد يحدث تشقق أو ضرر في الدائرة المطاطية التي تحيط باب الغسالة و من ثم فإنها تمنع إغلاق الباب بإحكام كما أنها تسمح بتسرب الماء إلى خارج الغسالة, و هذه المشكلة لن تحتاج إلى أي عناء فكل ما عليك فعله هو إزالتها و تركيب واحدة جديدة, و عامة فهي متوفرة في كل الأسواق و ذات أسعار منخفضة. و لكن عليك الإنتباه إلى أن هذه المشكلة لا تظهر بسبب القطعة المطاطية فحسب, فقد يكون العطل في قفل الباب نفسه و هنا فإنك ستحتتاج إلى استدعاء خبراء الصيانة و التصليح .

 

سوء استخدام

لعل ظهور مشكلة تسرب الماء من الغسالة يرجع إلى سوء الاستخدام الناتج عن عدم المعرفة الكافية بآليات التعامل مع الغسالة, فمثلاً من الممكن أن يقوم بعض الأفراد بملئ الغسالة بالملابس فوق طاقتها, أو استخدام الكثير من مساحيق الغسيل التي تنتج رغوة كثيفة جداً في حوض الغسالة, أو قطع دورة الشطف و هي في منتصفها. كل هذه أخطاء استخدام تؤدي ظهور الكثير من الأعطال و ليس هذه المشكلة فحسب .

 

تعرف أيضا على كيفية تنظيف الغسالة الاتوماتيك لكي تتجني إنسداد فلتر الغسالة أو أي من خراطيمها الداخلية .

01129309430