حماية جسم الغسالة من الصدأ 01027867869

حماية جسم الغسالة من الصدأ

قد يتعرض جسم الغسالة للتقشر أو لظهور بقع كبيرة من الصدأ عليها مع مرور الوقت, و ذلك نتيجة إهمالها أو عدم العناية بها بشكل جيد, كترك ملابس مبللة بداخلها أو وضع مختلف أنواع المساحيق و المبيضات على سطحها. و بشكل عام فإننا سنعركم اليوم على أهم طرق حماية جسم الغسالة من الصدأ و الحفاظ عليها لفترة طويلة جداً من الزمن دون أن يشوهه تقشر أو بقع حمراء بشعة .

 

حماية جسم الغسالة من الصدأ

تشمل طريقة حماية جسم الغسالة من الصدأ خطوتان أساسيبتان, أولهما إزالة الصدأ الذي تكون في جسم الغسالة بالفعل, و ثانيهما الإلتزام بمجموعة من النصائح التي أعدها خبراء توكيل سامسونج و التي تساعد على وقاية الغسالة تماماً من الصدأ. و سوف نشرحهم تفصيلياً فيما يلي :

 

أولأ: التخلص من صدأ جسم الغسالة

في حالة ظهور بقع الصدأ على وعاء الغسالة الداخلي, فإنك ستحتاج إلى تنظيف هذا الوعاء عن طريق تشغيل دورة غسيل كاملة بمياه ساخنة, ثم ضف عليها كوبان كبيران من الخل الأبيض و نصف كوب من مسحوق البيكنج صودا. و يفضل أن تكون هذه الدورة طويلة لكي تتمكن هذه المواد من التفاعل مع الصدأ و القضاء عليه تماماً, و يمكنك أيضاً استبدال البيكنج صودا بعصير الليمون المركز.

 

ثانياً: الوقاية من صدأ جسم الغسالة

لكي تتمكني من من حماية جسم الغسالة من الصدأ لابد و أن تقومي برفع الغسالة على قاعدة مرتفعة, بحيث لا يصل الماء إلى جسم الغسالة عند عمليات المسح المتكررة لأرضية الحمام أو المطبخ, أو حتى عند إنسكاب أحد السوائل على الأرض. و هذه القاعدة من الأفضل أن تكون خشبية و ليست معدنية حتى لا تنقل الموجات الكهربائية .

عندما تنتنهي دورة الغسيل لابد و أن تتركي باب الغسالة مفتوحاً لكي يساعد الهواء على تجفيف الوعاء تماماً و تخليصه من الرطوبة, و لن تساعد هذه الخطوة في حماية جسم الغسالة من الصدأ فحسب, بل إنها ستمنع ظهور الرائحة الكريهة الي عادة ما تظهر في الغسالة .

ابتعدي كل البعد عن وضع الكلور و مساحيق الغسيل فوق سطح الغسالة, فعلى الرغم من أن السطح مطلي بمواد عازلة إلا أن هذه المبيضات قادرة على أن تحدث تآكلاً في هذه الطبقات الخارجية, و من ثم فإنها تدخل على الجسم المعدني نفسه و تتسبب في صدأه.

عند تنظيف جسم الغسالة الخارجي لا تقومي باستخدام أي شيء و حاد أو جاف حتى لا تخدشي هذا الجسم, و الأفضل أن تنظفي الغسالة فقط عن طريق قطعة قماش نظيفة مبللة بالقليل من الماء و بعض الخل, و بعد ذلك احرص على تجفيف سطح الغسالة .

يجب أن تتأكدي كل حين و آخر من سلامة خرطوم الغسالة و كافة المصارف المسؤوولة عن أدخال و إخراج الماء من الغسالة, فقد يكون هناك تسريب للمياه من أحد هذه الأجزاء, و  يؤدي هذا التسريب إلى صدأ الجدار المعدني الخلفي أو السفلي للغسالة. و في حالة وجود أي تسرب في الغسالة فلا تتردد في الاستعانة لفريق صيانة سامسونج الذين سيكونون أمامك فور طلبهم.

كذلك لكي تتمكني من حماية جسم الغسالة من الصدأ لا يجب أن تتركي الإطار المطاطي للغسالة مبتلاً, لذلك فعليكي الإلتزام بتجفيف هذه الإطار بعد كل عملية غسيل. و من المهم أيضاً أن تقومي بتغييره إن تعرض للتعفن أو التلف.

 

تعرفوا أيضاً على طريقة تنظيف فلترالغسالة الاتوماتيك والتخلص من الشوائب بخطوات بسيطة.

01129309430